Blog

ما هي القيادة التحوّلية؟

تقوم القيادة التحوّلية بدور المُلهِم للعديد من الناس لتحقيق نتائج ملحوظة وغير متوقعة، لأنها تمنح للعاملين في بعض الوظائف قدر من الإستقلالية توفِّر لهم القدرة على الإبداع في وظائفهم، فضلاً…

Read More

كيف تكون مُدرِّب أعمالٍ ناجحاً؟

يستطيع التعلُّم المُستمِر أن يُحقِّق عنصر الإستدامة للأعمال التجارية لفترات طويلة، فمع تطور الديناميكيات التقنية ومجال الأعمال كل يوم، يمكن أن يساعد التعلُّم المستمر في إدارة العمليات التجارية بمزيد من…

Read More

الإدارة المالية الإستراتيجية

إن عملية إدارة الشؤون المالية للشركة لتحقيق أهدافها الإستراتيجية هو ما تسعى الإدارة المالية الإستراتيجية إلى القيام به، فهي عبارة عن نهج إداري ينطوي على إستخدام التقنيات والأدوات المالية المختلفة…

Read More

نمو الشركات السريع عن طريق التسويق

إختراق النمو أو تسويق النمو كما هو معروف، هو إستخدام أساليب التسويق الرقمية ذات الموارد الخفيفة والفعّالة من حيث التكلفة، للمساعدة في تنمية قاعدة مستخدمين نشطة، والإحتفاظ بها، وبيع المنتجات…

Read More

كيف يُمكِنك إستخدام المزيج التسويقي (7Ps)؟

إذا كان لديك شركة صغيرة وتتطلع إلى تكثيف جهودك التسويقية، فمن المهم أن تضع دائمًا العوامل السبعة للمزيج التسويقي في إعتبارك عند تطوير خطتك التسويقية. ما هي 7Ps الخاصة بالتسويق؟…

Read More

إستراتيجية بناء العلامة التجارية للمنتج

إذا كنت غير متأكدًا مما يعنيه مصطلح “بناء العلامة التجارية “Branding”، فلا تقلق! العلامة التجارية هي أحد المفاهيم التسويقية التي تتسم بالغموض بعض الشيء ويُمكن أن تصبح مُربِكة لدى العديد…

Read More

ما هي مبادئ التمويل التي عليك معرِفتِها؟

عند تصميمك لأي منتج لتقديمه إلى الجمهور، فإن الهدف النهائي والبديهي من وراءه هو أن تكون قادرًا على بيعه بأكثر مما يُكلِّفك صُنعه، فإذا قمت ببيع شيء ما بأقل من…

Read More